العودة للوراء

يفخر ون زعبيل – المشروع الأيقوني متعدد الاستخدامات المطور من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية “ICD” – بحصوله على جائزتي تميز من مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية. حصل المشروع على تقدير تميز ضمن فئتين مختلفتين، حيث تنافس مع مئات المشاريع المصنّفة كأكثر المشاريع تميزًا على مستوى العالم في قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء

يعتبر برنامج جوائز مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية السنوي، أحد أرقى برامج الجوائز الدولية، حيث يعترف بالمشاريع التي تقدم مساهمات فريدة للنهوض بالمباني الشاهقة. وتم إدراج المشروع ضمن قائمة الفائزين بجائزة التميز للعام 2024 عن فئة “أفضل مبنى شاهق في الشرق الأوسط وأفريقيا “، وكذلك جائزة التميز للعام 2024 عن فئة “أفضل مبنى شاهق عالميًا، حسب الارتفاع، 300 متر وما فوق “، كما تم إدراجه في القائمة العالمية السنوية لمجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية ضمن المشاريع الإستثنائية في قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء. تعترف هذه الجوائز بتميّز التصميم المعماري للمشروع ون زعبيل الذي يضع الاستدامة والصلابة والتصميم الذي يركز على الإنسان في مقدّمة أولوياته.

يعد هذا الإنجاز هو الأحدث من بين سلسلة من الإنجازات التي حصدها هذا المشروع الأيقوني الضخم متعدد الاستخدامات. حصل ون زعبيل منذ افتتاحه رسميًا في أواخر عام 2023 على شهادة الريادة الذهبية في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED Gold) وشهادة اعتماد التصنيف البلاتيني الاستثنائي من WiredScore – وقد أعاد تعريف مفهوم الإقامة والعمل والترفيه واكتسب شهرةً واسعةً بوقتً قصير كنموذج مميز للتصميم والهندسة. ويضم هذا المشروع برجين شاهقين يصل بينهما ذا لينك، الذي حقق رقمًا قياسيًا عالميًا في غينيس للأرقام القياسية “كأطول برج كابولي” في العالم، كما يطرح ون زعبيل مساحات مكتبية فاخرة، ووحدات للإقامة لا تُنسى في المنتجع الحضري ون آند أونلي ون زعبيل الفخم للغاية، إضافةً إلى سايرو ون زعبيل، أول فندق متكامل للتعافي واللياقة في دبي.

وفي هذه المناسبة علّق ماثيو شاو، المدير العام لون زعبيل قائلاً: “إن هذه المرحلة هي فترة ازدهار وتوسّع لمشروع ون زعبيل، حيث يستمر في ترسيخ مكانته والاعتراف به على الصعيد العالمي. لا تركّز جوائز التميز التي حصل عليها المشروع على الهندسة المعمارية المتميزة له فحسب، بل تعترف بخطواته البنّاءة في مجال الاستدامة والاتصال الرقمي وتعزيز تجربة المستخدم مع دمج أفضل تجارب الإقامة والعمل والترفيه في العالم في مكانٍ واحد في قلب دبي.”

وأضاف الدكتور محمد حجازي، المدير العام للإشراف على المشاريع في شركة دبليو إس بي الشرق الأوسط للإستشارات الهندسية “إن ون زعبيل مشروع محوري وإضافة ذات بصمة عالمية مميزة في قلب دبي. لقد شرفت كوني رئيس إستشاريين المشروع فقد حرصنا على تقديم إضافة فريدة من التميز الهندسي مع الالتزام المستمر بأعلى معايير الاستدامة. أشعر بالفخر لهذا التقدير الذي حصل عليه مشروع ون زعبيل اعترافًا بتميزه وتحقيقه لتوازن مذهل بين الاستدامة والفخامة على هذا النطاق العالمي البارز.”

ويجدر الذكر، أنه بناءً على هذا الفوز المتميز، تم إدراج مشروع ون زعبيل مع الحاصلين على جوائز التميز، حيث سيتنافسون للحصول على “جائزة التميز العالمية ” عن كلتا الفئتين في مؤتمر مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية الدولي المرموق لعام 2024 في لندن وباريس، المزمع عقده في سبتمبر 2024.

OTHER NEWS

ون زعبيل يستمر في ترسيخ مكانته العالمية بحصوله على جائزتي تميّز من مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية لعام 2024
Dubai,11 يوليو 2024

ون زعبيل يستمر في ترسيخ مكانته العالمية بحصوله على جائزتي تميّز من مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية لعام 2024

اقرأ المزيد هنا
ون زعبيل يحصل على شهادة WiredScore البلاتينية عن حلول الاتصال الرقمي وبنيته التحتية المجهزة للمستقبل
Dubai,06 يونيو 2024

ون زعبيل يحصل على شهادة WiredScore البلاتينية عن حلول الاتصال الرقمي وبنيته التحتية المجهزة للمستقبل

اقرأ المزيد هنا
المنطقةالحرةلسلطة مركزدبي التجاري العالمي تضم “ون زعبيل” إلى نطاقهاالتنظيمي
Dubai,29 مايو 2024

المنطقةالحرةلسلطة مركزدبي التجاري العالمي تضم “ون زعبيل” إلى نطاقهاالتنظيمي

اقرأ المزيد هنا

GO BACK

One Za’abeel, the iconic landmark developed by ICD (Investment Corporation of Dubai), proudly celebrates two Awards Of Excellence presented by the Council on Tall Buildings and Urban Habitat (CTBUH). The development received recognition in 2 categories, ranking it favourably against hundreds of the most prestigious and outstanding projects globally in the architecture, engineering, and construction (AEC) industry.

Regarded as one of the most prestigious international awards programs, CTBUH Annual Awards program recognises projects that make extraordinary contributions to the advancement of tall buildings. One Za’abeel is a winner of the Award of Excellence under the category of “Best Tall Building in the Middle East & Africa 2024” and the category of “Best Tall Building, 300 meters and above 2024” and is featured in CTBUH’s annual global list of exceptional projects in the AEC industry. These awards acknowledge the architectural excellence of One Za’abeel that prioritizes sustainability, resilience, and human-centric design.

This is the latest of several achievements awarded to the monumental mixed-use development. Since its official opening in late 2023, the LEED Gold and WiredScore Platinum-certified One Za’abeel has been redefining the concept of live, work, play and rapidly gaining awareness as an exemplar of design and engineering. Across its two towers and the Guinness World Record-setting cantilevered building, The Link, One Za’abeel offers Grade-A office space, memorable stays at the ultra-luxurious urban resort One&Only One Za’abeel, rejuvenation at fitness and recovery hotel SIRO One Za’abeel, fine dining and nightlife at eleven destinations, and 264 lavish residences in their dedicated tower, The Residences.

Matthew Shaw, General Manager of One Za’abeel commented: “This is a truly exciting time for One Za’abeel as it continues to build recognition at a global level. These Awards of Excellence not only recognize the outstanding architecture of the project, but also its strides to prioritize sustainability, connectivity, and user experience while incorporating the world’s best living, working, and leisure experiences in the heart of Dubai.”

Dr. Mohamed Hegazy, Head of Supervision at WSP Middle East added: “One Za’abeel stands as a transformative exemplar, raising the bar of technical excellence, promoting integration and connectivity, and advancing sustainable innovation in iconic tall buildings. I had the privilege of leading the Consultant teams of One Za’abeel, and I’m very proud of the achievements which underscore the commitment to sustainability, establishing a significant transformation of the architecture landscape. It showcases a remarkable balance between sustainability and luxury on a monumental scale.”

Following this acknowledgement, One Za’abeel will be put forward for re-judging against other Excellence Award Winners in the hope of securing the “Overall Category Winner” under both categories at the prestigious CTBUH 2024 International Conference in London and Paris in September 2024.

OTHER NEWS

One Za’abeel achieves 2 Awards of Excellence from prestigious CTBUH Awards 2024, paving path to continued global recognition
Dubai,11 Jul 2024

One Za’abeel achieves 2 Awards of Excellence from prestigious CTBUH Awards 2024, paving path to continued global recognition

Read More
One Za’abeel achieves WiredScore Platinum Certification for its Digital Connectivity and Future-Ready Infrastructure
Dubai,06 Jun 2024

One Za’abeel achieves WiredScore Platinum Certification for its Digital Connectivity and Future-Ready Infrastructure

Read More
Dubai World Trade Centre Free Zone formally expanded to include One Za’abeel
Dubai,29 May 2024

Dubai World Trade Centre Free Zone formally expanded to include One Za’abeel

Read More